علي بابا هو مورد رائع للشركات والأفراد الذين يبحثون عن منتجات بالجملة بأسعار منخفضة .

ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن علي بابا سوق وليس متجرا .

هذا يعني أنه لا يوجد ضمان للجودة أو الخدمة من الموردين على الموقع ، تأكد دائما من إجراء البحث قبل تقديم طلب مع أي مورد.

التسوق من علي بابا
موقع علي بابا

علي بابا هي شركة تجارة إلكترونية صينية تقدم خدمات مبيعات من المورد إلى المستهلك ومن شركة إلى أخرى عبر بوابات الويب ، كما يوفر خدمات الدفع الإلكتروني ومحرك بحث للتسوق وخدمات الحوسبة السحابية التي تركز على البيانات .

تمتلك الشركة وتدير مجموعة متنوعة من الشركات في مختلف القطاعات ، بما في ذلك البيع بالتجزئة وأسواق الجملة والخدمات اللوجستية والحوسبة السحابية والوسائط الرقمية والترفيه والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا .

نصائح حول التسوق من علي بابا

التسوق علي بابا سهل ومريح ، يمكنك العثور على أي شيء تحتاجه تقريبا على موقع الويب او التطبيق الخاص بالشركة، فيما يلي بعض النصائح حول التسوق من علي بابا :

– استخدم طريقة دفع حسنة السمعة عند الدفع مقابل طلبك مثل PayPal ، كذلك استخدم بطاقة ائتمان التي توفر أساليب حماية المشتري مقترنة ببنكك مزود الخدمة في حالة حدوث خطأ ما في طلبك .

– تأكد من قراءة المراجعات قبل شراء أي شيء من علي بابا ، سيعطيك هذا فكرة عن جودة المنتج والبائع.

– قبل تقديم الطلب تأكد من التواصل مع البائع ، اطرح أسئلة حول المنتج والشحن وسياسة الإرجاع.

التسجيل في علي بابا وطريقة الطلب

التسوق من علي بابا
موقع علي بابا الصفحة الرئيسية

علي بابا هو أكبر سوق عبر الإنترنت في العالم ، يربط بين المشترين والبائعين من جميع أنحاء العالم ، إليك دليل تفصيلي حول كيفية التسوق وإنشاء حساب .

1. الذهاب الى Alibaba.com التسجيل باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو من خلال حسابك على Google أو Facebook ، بمجرد تسجيل الدخول .

2. خذ بعض الوقت لاستكشاف لموقع والتعرف على كيفية عمله . يمكنك تصفح فئات منتجات المختلفة ، أو استخداد شريط البحث للعثور على منتجاتك التي تهتم بها .

3. عندما تجد منتجا ترغب في شرائه ، انقر فوقه لعرض مزيد من التفاصيل عنه ، في صفحة المنتج ستتمكن من رؤية معلومات مثل السعر وتكاليف الشحن والحد الأدنى لكمية الطلب ووقت التسليم.

4. إذا كنت ترغب في شراء المنتج ، انقر فوق الزر ” إضافة إلى عربة التسوق ” ثم تابع عملية الدفع ، في صفحة الدفع ، سيطلب منك ملء معلومات الشحن واختيار طريقة الدفع ، نرشح لك الدفع عن طريق بطاقة الائتمان للأسباب التي ذكرناها بالأعلى .

نصائح مهمة عليك اتباعها قبل تأكيد الطلب

– تتمثل الخطوة الأولى في العثور على مورد حسن السمعة يمكنك استخدام شريط بحث علي بابا للعثور على على الموردين المحتملين . بمجرد العثور على مورد ، ألق نظرة على صفحة ملفه الشخصي وتقييمه وعمليات البيع الناجحة التي قام بها .

– اتصل بالمورد بمجرد العثور على مورد محتمل ، فإن الخطوة التالية هي الاتصال به ، يمكنك القيام بذلك عن طريق إرسال استفسار إليه من خلال نظام المراسلة في علي بابا .

– بعد الاتصال بالمورد ، حان الوقت للتفاوض بشأن الأسعار والشروط ، هذا هو المكان الذي تريد أن تكون فيه واضحا جدا بشأن ما تريده وتحتاجه ، تأكد من الحصول على اتفاق جيد يضمن لك سعر ممتاز وشروط استرجاع واستبدال جيدة .

بعد اكمال هذه الخطوات ستصبح مستعدا للتسوق من علي بابا وستضمن عدم تعرضك للإحتيال والحصول على تجربة تسوق ممتازة ، وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم نتمنى لك اوقاتاً طيبة .

كيف كان المقال؟
+1
0
+1
2
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

Leave A Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *