الشراء بالتقسيط ، الأقساط هذه النغمة الرنانة التي وقعها جميل على أذنك ، اشتريت ثلاجة يالا الهول 10 آلاف درهم هذا المبلغ مرتفع ، سينسف ميزانية الشهر ويسحق المرتب كله ، ولكن مهلا المحل يوفر التقسيط ، حقاً ثلاجة بالأقساط ؟

تبدأ علامات الإرتياح تظهر على وجهك وملامح الإمتعاض تختفي ، حقاً انها كلمة سحرية تمتلك أثراً رهيباً في التأثير على مزاج الشخص ، وجيبه أيضاً .

تخيل معي أنك وفور علمك بالأمر تشجعت للشراء اكثر فالأمر مثير للإهتمام ، ايفون بالأقساط ، سيارة بالأقساط ، غرفة نوم بالأقساط ، ياللهول الخيارات لا حصر لها ، أصبحنا في عصر تتجه فيه أغلب الشركات لزيادة البيع ، وماهي أفضل طريقة لجعل الشخص يسرف في الشراء برأيك ؟

نعم أصبت ، تهانينا لقد توصلت لإجابة السؤال ، “إشتري الآن إدفع لاحقاً” ” قسط مشترياتك بدون فوائد ! ” ” إدفع على مدار 6 شهور ” وغيرها من العبارات الرنانة .

نظام التقسيط عند الشراء اونلاين

بعيدا عن التقسيط التقليدي ، اتجهت اغلب المتاجر الالكترونية لتوفير انظمة تقسيط خاصة بها ، تقوم بالتعاقد مع متاجر مختلفة ومن ثم يصبح التقسيط متاحا عند طلبك ودفعك من خلال بطاقة البنك المتعاقد معه المتجر .

مثلا متجر نون متعاقد مع ” بنك المشرق الاماراتي ” بل إنك تحصل على بطاقة رسمية من البنك مخصصة للشراء من نون وعليها شعار نون ، وعن الشراء بعا تحصل مباشرة على كاش باك من نون مباشرة على البطاقة ، بل إنها تقدم لك كريدت ترحيبية حتى 1000 درهم .

en mb strip
بطاقة كاش باك نون من بنك المشرق

ماهو الكاش باك وكيف يعمل ؟

ومتاجر اخرى مثل امازون تجدها تتعاقد مع بنوك اخرى وبشروط ومميزات متعددة ، والعديد من المتاجر المختلفة توفر تجربة الشراء بالتقسيط ايضاً لجذب العملاء للشراء من المتجر والدفع لاحقاً .

لكن موضوع تدوينتنا اليوم مختلف قليلاً ، نحن اليوم بصدد مراجعة شركات تعمل في مجال التقسيط ، نعم مواقع الكترونية متخصصة في تقديم تجربة التقسيط من المتاجر الالكترونية وبشروط يسيرة بدون اشتراطات البنك المعقدة .

تطبيقات التقسيط اونلاين

D8B4D8B1D983D8A7D8AAD8A7D984D8AAD982D8B3D98AD8B7D8A7D988D986D984D8A7D98AD986
التقسيط اونلاين

كما ذكرنا انها شركات متخصصة بتقسيط المشتريات اونلاين ، بمعنى تقسيط بدون بنك ، تقسيط بدو شروط معقدة ، تقسيط بضمانات قليلة ، سنقوام بمراجعة هذه الشركات وتمليكك تصوراً كافياً لتستعد لرحلة التقسيط معهم .

التقسيط 4 او 6 دفعات عن طريق تابي

8b1297b3 5055 4cd2 bd57 3c845ca3aa21
شركة تابي

تابي الشركة الرائدة في تقديم خدمة “اشتر الآن، ادفع لاحقاً” بالشرق الأوسط ، تعمل على توفير خدمة التقسيط على اكثر من 2000 متجر في اربعة دولة رئيسية تغطيها شركة ادارة المدفوعات المتميزة تابي .

تعتبر هي اول واكبر شركة من نوعها في الشرق الاوسط التي توفر خدمة التقسيط بمبدء “اشتر الآن؟، ادفع لاحقاً” اضافة لأنها تقوم بتوفير خدمة كاش باك على مشترياتك وكوبونات تخفيض لمتاجر معينة .

  • تدعم الشركة حتى الآن خمسة دول : الإمارات ، السعودية ، الكويت ، البحرين ، واخيرا مصر .
  • السداد على 4 دفعات او 6 دفعات ، يتم تقسيم الدفعات على اربعة او 6 اقساط كل شهر قسط ، او السداد بعد 14 يوم لاحقاً في حال قررت الدفع كاملاً بدون تقسيط .
  • بدون فوائد او رسوم في حال الالتزام بجدول السداد وعدم تأخير الدفعات .
  • يتم تحصيل أتعاب التحصيل قدرها 15 ريال سعودي بعد يوم من موعد استحقاق الدفعة. إذا لم تقم بالسداد لمدة أسبوعين آخرين، فسيتم تطبيق أتعاب التحصيل إضافية قدرها 30 ريال.
  • لدى الشركة تطبيق على Android و IPhone . عند التسجيل استخدم الكود [k3i902h3fk] واحصل على رصيد 25 ريال/درهم في محفظتك .
  • كاش باك يصل حتى 20% .
  • يمكنك طلب بطاقة فيزا Tabby والاستمتاع والطلبات من خلال رصيد المحفظة .
672f3df4baaf3fa25eac41e930cd297e14e9c7d0 590x527 1
فيزا شركة تابي

للدخول للمنصة تفضل بزيارة www.tabbi.ai

شركة تمارا

F0C3KoMwDtqwO0EG7BfNRaEoj26btIKuBnHDFLGy
شركة تمارا

تمارا شركة سعودية تعمل في قطاع التقنية المالية، بالتحديد في مجال” اشتر الآن وادفع لاحقًا” ، لا تختلف كثيرا عن شركة تابي في نظام العمل لكل منهما خصائصه المميزة .

  • ما يميز شركة تمارا عن تابي هو امكانية تقسيم الدفعات حتى 6 دفعات ، وهذه نقطة تحسب لهم .
  • تمارا تغطي ثلاثة دول فقط حتى الآن السعودية ، الإمارات ، الكويت .
  • ليس لديهم برنامج كاش باك للاسف ولكن بدل من ذلك لديهم برنامج بديل “فرح” حيث يقوم بمكافأتك عشوائياً بجوائز فريدة يصل بعضها الى رحلة للمالديف .
  • عدد المتاجر المشتركة بتمارا 4,000 متجر .
  • بدون فوائد او رسوم في حال الالتزام بجدول السداد وعدم تأخير الدفعات .
  • تطبيق تمارا على Android و IPhone .
  • يتم تحصيل أتعاب التحصيل قدرها 25 ريال سعودي بعد يوم من موعد استحقاق الدفعة. إذا لم تقم بالسداد لمدة أسبوعين آخرين، فسيتم تطبيق أتعاب التحصيل إضافية قدرها 25 ريال مرة اخرى .

للدخول للمنصة تفضل بزيارة tamara.co

امور يجب اخذها بالاعتبار عند التقسيط

لا تغرق في الاقساط التسوق امر ممتع لكن لا تشتري فوق طاقتك ، اجل الأشياء غير الضرورية ورتب اولوياتك حسب الأهمية.

الالتزام بمواعيد السداد حتى لا تقع بالمشاكل وتضطر لدفع غرامات التأخير .

السداد المبكر حاول بقدر الإمكان ان تسدد قبل مواعيد لكي تكسب سجل ائتماني نظيف وخالي من التعثر .

ويهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال ، نتمنى انك قد استمتعت بمطالعة المحتوى المطروح وقد كان مفيداً بالنسبة لك ، لا تنسى مطالعة بقية مقالاتنا والاشتراك بقائمتنا البريدية .

كيف كان المقال؟
+1
5
+1
53
+1
31
+1
111
+1
10
+1
7
+1
9

Leave A Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *